lundi 25 février 2013

Widgets

المناظرة الخارجية للانتداب أساتذة التعليم لسنة 2013 الخاصة بوزارة التربية






المناظرة الخارجية للانتداب أساتذة التعليم لسنة 2013 الخاصة بوزارة التربية

الرجاء من المترشحين للمناظرة إيلاء عملية التسجيل عن بعد عبر الشبكة التربوية أهمية قصوى

في حال ارتكب المترشح للمناظرة أخطاء عند تنزيل معطياته عبر موقع الشبكة التربوبة، يمكنه التدارك طيلة الفترة الممتدة من يوم الجمعة 22 فيفري 2013 إلى غاية يوم الجمعة 08 مارس 2013 وذلك بالدخول إلى الموقــــــع المذكــــــور و إجراء الإصلاحات الضرورية و طباعة مطلب ترشح جديد لإرفاقه ببقية الوثائق المطلوبة .

كل تباين بين المعطيات الواردة بمطلب الترشح و تلك المنصوص عليها بوثائق الملف تعتبر مغالطة و تقصي المترشح بصفة آلية من المناظرة و الإدارة غير مؤهلة لتصحيح الأخطاء المتركبة من قبل المترشح .

في حال الترشح لأكثر من اختصاص تعتبر كل المطالب لاغية.

الحائزون على الشهادة الوطنية لمهندس أو على شهادة تقني سامي غير معنيين بالترشح للمناظرة.

المقصود بالشهادة الوطنية للإجازة: كل شهادة علمية جامعية خاضعة لمقتضيات الأمر عـــــــــــــدد 3123 لسنة 2008 المؤرخ في 22-09-2008 المتعلق بضبط الإطار العام لنظام الدراسة وشروط التحصيل على الشهادة الوطنية للإجازة في مختلف مجالات التكوين والمواد والمسالك والتخصصات في نظام "أمد " دون سواها.

بالنسبة للشهائد العلمية الأجنبية أو الصادرة عن مؤسسات جامعية خاصة: تصحب وجوبا نسخة من الشهادة العلمية بنسخة من المعادلة و يرفض كل ملف ترشح يتضمن نسخة من شهادة علمية أجنبية أو صادرة عن مؤسسة جامعية خاصة دون نسخة من المعادلة أو العكس.

بالنسبة للشهائد العلمية الأجنبية أو الصادرة عن مؤسسات جامعية خاصة ،المقصود بسنة التخرج هو سنة الحصول على الشهادة العلمية و ليس سنة الحصول على المعادلة.

بالنسبة للمترشحين الذين يمارسون نشاطا مهنيا مؤجرا أو نشاطا مهنيا حرا دون مستوى شهائدهم : المطلوب منهم تضمين ملف ترشحهم كل الوثائق التي تثبت أن المترشح يشتغل فعليا دون مستوى شهادته العلمية لتسهيل عمل لجنة المناظرة و لضمان حقوق المترشح في المناظرة.
يتعين على المترشح الإمضاء على المطلب المستخرج عبر موقع الشبكة التربوية بعد التأكد من صحة المعطيات الواردة به.